رئيس التحرير : مشعل العريفي

"بدأ بماكينة أيس كريم وأصبح يمتلك 16 فرعًا لمشروعه".. سعودي يروى قصة ملهمة حول تجربته مع الـ"فود ترك"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : قال بندر العتيق، صاحب واحد من المشاريع الناشئة "فود ترك" إن سر نجاح مشروعه كان في البداية بتوفيق رب العالمين، حيث أن المشروع بدأ بفكرة من الخارج، موضحا أنه كان في زيارة لإحدى الدول وجد في كل حديقة يوجد كشك أو مكان لبيع القهوة، فرغب في تنفيذ نفس الفكرة لأن لديه خبرة بالقهوة، وعلق قائلا: "قولت شئ جميل أن أسوى الفكرة في السعودية ".
بداية المشروع
وأضاف العتيق خلال مقابلة مع برنامج "الراصد" على قناة "الإخبارية": "انا الآن امتلك 16 سيارة فود ترك ولم أكن أملك سوى ماكينة أيس كريم، بدأت مشروع بـ 20 ألف ريال بمساعدة الوالد وجزء من مكافأة الجامعة، وبدأت المشروع بطريقة بدائية بسيارة وبنيت عليها خشب لأنه أرخص من الحديد واشتريت معدات مستعملة على قد فلوسي وفتحت طلعنا للحدائق والحفلات الخاصة والشوارع، وأعجبت الناس الفكرة لأنها جديدة شاب سعودي يبيع القهوة والحلويات فالحمد لله لقينا صدى عالي".
تطور الفكرة
وتابع: "وتطورت الفكرة عندما اشتهرت الفود ترك وبدأ الشباب يفتحون فود ترك، فكوننا قاعدة وجروب على الواتس آب وصرنا زملاء، وكل واحد فينا يتمنى الخير لزميله الذي بجانبه ولو كان يبيع نفس المنتج، طلعنا في أرض اجتمعنا وصارت هذه الأرض مرتبة "بجوار الهلال الأحمر بطريق الملك فهد، وأعطانا إياها الأمير فيصل بن بندر "كان الداعم الأول لـفوت ترك" في الرياض الله يعطيه العافية ويسعده".
وأكمل العتيق قائلا: "اشتغلنا في هذه الأرض 6 شهور وبمساعدة اخواني الله يعطيهم العافية انى أفتح فوت ترك ثاني، وصارت الشركات تطلبنا في المناسبات الخاصة لتقديم منتجاتنا لموظفيها".
قصة صورة
واستوقفه مقدم البرنامج ليعرض عليه صورة، ليضحك العتيق، ويبدأ في رواية قصة هذه الصورة، حيث قال: "كان عندنا حفلة خاصة، اتصلت علي زبونة قالت عندنا حفلة خاصة، وخرجنا أنا والشباب، وتركنا الـ"فوت ترك" على جانب أحد الشوارع وذهبنا للسوبر ماركت لشراء بعض الفواكه الفريش، وبعد السوبرماركت ذهبنا نتغدى "قولت للشباب نص ساعة ما فيها شئ، وعدنا للترك لنجده منهوبا بالكامل، وللأسف من سرقه قام بتكسيره أيضا "سرقه وكسره".
وعن التحديات التي واجهت مشروعه، قال العتيق: "احنا فتحنا في أصعب سنة واجهها العالم، ونجحنا في تكوين قاعدة زبائن، وصار زبائن يأتون إلينا بشكل يومي".
ما يميز مشروعه
وعن أهم ما يميز الكافي الخاص به، قال إن أهم ما أمتلكه فريق عظيم كلهم سعوديين وميزة فريقنا أنه خارج عن الصندوق، والمنتجات اللي عندنا ما في زيها في العالم، منتجات مبتكرة عن طريق فريقنا "الكركاو". والطحينية باللاتيه وطريقة التقديم والأيس كريم نقدمه في كوب حديد يأخذه العميل معه كهدية، فريقنا يفكر بشئ مختلف، وقهوتنا خارجة عن الصندوق، ولدينا 12 منتج مختلف عن كل المحيطين بنا في المجمع.

arrow up